ماهو الطعام المناسب للمراءة الحامل
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الأطعمة المفيدة للحامل؟
•  الحصول على عنصر الحديد من الكبدة واللحوم الحمراء والبيض والبقوليات
• تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون للحصول على فيتامين سي الذي يساعد في امتصاص الحديد
• الحصول على الفوليك أسيد من الخضار والفواكه واللحوم ومن المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب
• الحصول على الكالسيوم من الحليب والألبان والأجبان للحفاظ على صحة العظام والعضلات
• الحبوب الكاملة من الخبز الأسمر والأرز البني والفريكة والبرغل والشوفان
ما هو الغذاء المضر للحامل؟
• الاعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والقرفة وأي أعشاب طبيعية لأنها تؤثر على استقرار الجنين
• اللحوم والأسماك الغير مطهية جدا
• الحليب والأجبان والألبان الغير مبسترة
• البيض الغير مطهو جيدا
• التدخين والكحول
• الأدوية وخصوصا أدوية حب الشباب والمكملات الغذائية من فيتامين أ
• الكافيين في الشاي والقهوة وأي مشروبات عالية بالكافيين