الغداء الذي يزيد وزن الجنين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
تم واخدت الفولك اسد B9
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا يوجد غذاء معين يزيد وزن الجنين حيث يتعامل الجسم مع الغذاء كمصدر للطاقة و الفيتامينات و المعادن و أما الجنين فيستمد الطاقة و الفيتامينات و المعادن من جسم الأم ومن المخازن لذلك على الأم ان تحرص على تغذية صحية و سليمة طيلة فترة الحمل و ننصحك بالشهر التاسع من الحمل بما يلي:
• تناول غذاء صحي يوميا ومتنوع و موزون.
• زيادة 452 سعر حراري على النظام الغذائي في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
• الحص على تناول البروتين و الكالسيوم من مجموعة الحليب و اللحوم مثل البيض و اللحم و الدجاج الضروري لنمو الجنين و بناء أنسجته.
• تجنب الكافيين مثل الشاي و القهوة و النسكافيه و المشروبات الغازية.
• يمنع التدخين نهائيا خلال الحمل.
• الإنتباه إلى معدل الزيادة في الوزن خلال الحمل كاملا بحيث يزداد خلال الفترة الأخيرة من الحمل
• تناول أغذية غنية بالعناصر الغذائية مثل الخضراوات و الفواكه.
• تجنب الإسراف في تناول الطعام و محاولة التمييز لشعور الجوع و الشبع دون مؤثرات خارجية.
• ممارسة نشاط رياضي يساعد على الولادة خصوصا في الشهر التاسع