سلام ،،انا في نهاية الرابع وحاقنه حقن مجهري ومش...
سلام ،،انا في نهاية الرابع وحاقنه حقن مجهري ومش عارفه افضل اكل للبيبي
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم ازور الدكتور بس مسألتاش على الاكل الافضل
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم اعاني من مشكلة تختر الدم يعني في المناعه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة للشهر الرابع من الحمل
إن الشهر الرابع يعتبر بداية المرحلة الثانية من الحمل وبدياة النمو الجسمي للجنين وبالتالي فإن التغذية المناسبة للشهر الرابع من الحمل تعبتر ضرورة وهامة جدا حيث يجب على الأم أن تتبع نظام غذائي في الشهر الرابع من الحمل يتمثل بكونه نظام صحي متنوع مع زيادة ما يقارب 350 سعر حراري على الطاقة اليومية التي تحتاجها و التي تشكل وجبة خفيفة إضافية وننصح بما يلي:
• تجنب تناول مصادر الكافيين من قهوة و شاي و نسكافيه والتي تؤثر على امتصاص الحديد وتزيد الشعور بالتوتر
• الحفاظ على التنوع الغذائي بتناول وجبات متوازنة ومتنوعة وعدم التركيز على مجموعات غذائية دون الأخرى
• تجنب الاسراف في تناول الحلويات و السكريات و النشويات البيضاء
• تناول الخضار والخضار الورقية كتناول السلطة وشوربة الخضار و شرائح الخضار و الخضار المشوية في بداية كل وجبة
• تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية للحفاظ على الشعور بالشبع و النشاط
• تناول وجبة الفطور باكرا يوميا كتناول بيضة مسلوقة و2 ملعقة لبنة وحبة خيار و كوب حليب
• تجنب تناول الدسم ليلا قبل النوم لتجنب الشعور بآلام حرقة المعدة
• شرب الماء بكميات كافية لا تقل عن 12 كوب باليوم
• عدم تنالو الدواء بدون وصفة طبيب
• الامتناع عن التدخين تماما