زيادة الوزن طفل عمرة 5 سنوات . ضعيف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزن طفلي؟
• قدم ساندويتش اضافي محشي بالحلاوة الطحينية او زبدة الفول السوداني بالاضافة الى تناول قطع من العجوة المطبوخة بالسمن والمضاف لها سمسم بمقدار 4-5 قطع يوميا
• قدم المأكولات النشوية سريعة الامتصاص مثل القرشلة او البسكويت المغمس في الشاي يوميا مع الافطار وتناول المعكرونة او النودل مع الغداء وتناول الشعيرية
• قدم المكسرات النية وعصير الجزر يوميا بمعدل 2-3 اكواب في اليوم
• من الضروري تقديم الحليب الكامل والبيض المسلوق والجبنة الكاملة مع وجباته
• قدم خبز الفينو والمعجنات المحشية بالجبنة وخاصى قبل النوم فالخبز يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن وكسب السعرات
• قدم التين المجفف والزبيب وخاصة بعد نقعها في كوب من الينسون لمدة ثمن ساعات على الاقل ثم اكلها وشرب الينسون