وزني 95ك وعمري 46سنه وطولي 155سم وعاوزة اعمل رجيم...
وزني 95ك وعمري 46سنه وطولي 155سم وعاوزة اعمل رجيم صحي لايؤثر علي الوجه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
بحسب مؤشر الكتلة الجسمية لديك فإن وزنك واقع ضمن معدل السمنة، ويمكنك فقدان بعض الكيلوغرامات ليس أكثر عن طريق تطبيق الخطوات التالية:
كيف أضغف بطريقة صحية؟
• تناول كمية كافية من البروتينات لتحقيق الاستشفاء العضلي
• ممارسة رياضة المشي والركض والسباحة يوم بعد يوم.
•  قطعيا, بل تناول حبة ملبس او قطعة صغيرة من الشوكولاتة الغامق
• تناول حبة موزة بعد الانتهاء من التمارين مباشرة
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة, لكن لا تنقطع عن تناولها
• عليك اتباع حمية تتناسب مع احتيجاتك، بحيث أن الحمية التي احتوي على سعرات قليلة تؤدي الى انهدام العضلات
• الابتعاد عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
مثال على حمية لإنقاص الوزن في رمضان
• السحور/ حبة تفاح أو حبة موزة + كوب لبن قليل الدسم مع رشة جنين القمح أو كوب حليب قليل الدسم مع رشة شوفان أو تناولي 2 بياض بيضة أومليت أو 2أونصة جبنة حلوم مع شريحة خبز توست من القمح الكامل + كوب من الخضار المقطعة
• الإفطار/ نص كوب أرز برياني أو أرز مبهر مع سفينة دجاج منزوع الجلد صغيرة مشوية او مسلوقة أو نص كوب أرز صيادية مع سمك فيليه (120غ) مشوية أوقطعة فيليه صغيرة أو نص كوب كبسة مع أو 4 أونصات لحمة عجل غير مدهنة او علبة تونة مصفاة مع شريحة خبز توست أو كوب ونص عدس او فاصوليا ناشفة + كوب سلطة جرير وبندورة وبصل ونص ملعقة سماق أو سلطة خضراء عادية أو نص كوب شوربة خضار.
• وجبة خفيفة: حية فواكه او قطعة حلو