احتاج الى نظام غذائي عاجل
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
ايوه اتناول حبوب جلافولين
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات مفيدة للتنحيف
• ممارسة الرياضة والتمارين الصحية التي تعمل على شد العضلات وزيادة سرعة الحرق تخت اشراف المدرب
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة.
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية الضارة
• شرب كميات وفيرة من الماء يوميا من اجل إبقاء الجسم رطبا
مثال لحمية في رمضان
• وجبة السحور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• الإفطار: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .