محتاجة اخس ١٥كيلو مش عارفة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد؟
• تقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم
• الابتعاد عن النشويات البيضاء مثل المعكرونة والرز والخبز
• قومي بأداء الحركات التي تقوي عضلات البطن
• الابتعاد عن الدهون والزيوت والمقالي والأغذية الدسمة
• الاهتمام بالخضروات والفواكه وتناولها بشكل يومي
• ممارسة التمارين الرياضية , خصوصا رياضة المشي بشكل منتظم
مثال على برنامج للتنحيف في رمضان
• السحور: ساندوي خبز أسمر محشي لبنة أو جبنة بيضاء + كوب خضراوات من خس وفليفلة وخيار + نص كوب فواكه أو 3 حبات تمر
• الإفطار: 120غ اسكالوب قطعة دجاج فيليه مشوي او قطعة لحم ستيك مشوية بحجم قبضة اليد مع علبة ذرة صغيرة أو 8 ملاعق برغل أو رز أو شريحتين خبز من القمح الكامل بحجم كفة اليد مع طبق سلطة خصراء مكونة من خس وبصل وبندورة وربع حبة أفوكادو+ كوب لبن مخيض أو لبن رائب قليل الدسم
• بعد ساعتين وجبة سناك: كوب كوكتيل مكون من نص حبة موز وحبتين فراولة أو كوب جلي أو كاسترد.