ما هي انسب عملية لإنقاص وزني علما بان وزني ٦٥وطولي...
ما هي انسب عملية لإنقاص وزني علما بان وزني ٦٥وطولي ١٥٦
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية نزول الوزن
• رفع النشاط البدني مثل المشي السريع أورقص الزومبا أوالسباحة مرتين خمس في الأسبوع لمدة 45 دقيقة بالإضافة إلى تمارين القوة لإذابة الدهون وشد العضلات
• شرب الماء قبل 5 دقائق من الوجبة, وشرب كوبين قبل النوم وكوبين قبل الافطار
• لا تضعف أمام الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• تناول عدد وجبات أكثر وبكميات أقل خلال النهار, لأن ذلك يرفع سرعة الحرق
• حاول فقط ان تبتعد عن تناول النشويات مساءا واكثريمن الاطعمة الغنية بالالياف
نموذج لرجيم صحي لإنقاص الوزن في رمضان
• السحور: حبة برتقال أو تفاحة + كوب زبادي خالي الدسم مع خيارة وشريحة خبز اسمر او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد وحبة موزة او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة مع حبة إجاص.
• وجبة الإفطار : شرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 150غ كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + 2 شريحة خبز او ثلثين كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب سلطة فواكه أو قطعة حلو صغيرة