ما هو دايت ٨ ساعات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٣٨ سنة وزني ٩١ كغم و انا سيدة
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن نظام الساعات الثمانية هو عبارة عن نوع من الصيام المتقطع بحيث تقوم فيه باحتساب 8 ساعات تبدأ منذ استيقاظك من النوم و بعد انتهائها تصوم 16 ساعة من ضمنها ساعات النوم و لغاية صباح اليوم التالي.
يجب أن تحرص خلال ساعات السماح على:
• تناول 3 وجبات يوميا بين كل وجبة و الاخرى 2-3 ساعة.
• شرب 12 كوب من الماء على الأقل.
• شرب 2-3 كوب من القرفة أو الزنجبيل.
• تناول وجبات متنوعة من اللحوم والنشويات و الحليب و مشتقاته قليلة الدسم والخضراوات و الفاكهة.
• تناول من اللحوم قليلة الدهون كلحم العجل أو صدر الدجاج أو السمك أو بياض البيض أو البقوليات.
• تناول الحليب ومشتقاته قليلة الدسم.
• امتنع عن السكريات و الحلويات و الدهنيات.