عندي بنت تبلغ من العمر ١٠سنوات مشكلتها أنها...
عندي بنت تبلغ من العمر ١٠سنوات مشكلتها أنها هزيلة،لاتاكل كثيرا وإن أكلت تكثر من الأطباق الحلوة،أضف إلى ذلك أنها لا تنام الا بالليل او ان كانت مريضة فقط،لا تأخذ قسطا من الراحة أبدا حاولت بالاعشاب كالحلبى لكن عندما لا تشتريها يؤثر عليها اكثر ولا تود الأكل.هل من حل،ابقى دوما منشغلة على صحتها، و شكرا على الإصغاء
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما سبب نحافة وضعف شهية الأطفال؟
على الأغلب تكون نحافة الأطفال ناتجة عن بذل مجهود بدني عالي وكثر الحركة بالإضافة إلى فقدان الشهية, وهذا يتمثل برفض الطفل للطعام وتفضيله اللعب بدلا من ذلك, ومن المهم إجراء فحص دوري للطفل للتأكد من خلو الديدان في الأمعاء ورجوعها مرة أخرى, ومن المهم مراقبة أسلوب الأكل لدى الطفل فإن كان يرفض الطعام بشدة فلا بد من استشارة طبيب الأطفال بشأن ذلك.
كيف أزيد وزن وشهية طفلتي؟
• إستبدل مشروباتها بعصير الفاكهة الطبيعي مثل عصير المانجا وعصير الأناناس أو الكوكتيل
• أضيف العسل إلى مشروباته وخصوصا للحليب يمكنك إضافة الكاكاو إليه أيضا
• أضيف ملعقة أو 2 من حلاوة الطحينة أو زبدة الفستق أو العسل مع القشطة إلى فطوره بشكل يومي
• قدمي لها وجبة خفيفة قبل النوم مثل الزبادي بالقشطة مع الموز مثلا أو كوب من الحليب الكامل الدسم.
• قدمي لها حفنة من المكسرات مثل اللوز و الكاجو و البندق خلال النهار.
• قومي بتحضير الأطباق التي يفضلها طفلك وأشركيه في ذلك
• في الصباح قبل الفطور بساعة قدمي له علبة حليب بيديا شور وهو مكمل غذائي خاص بالأطفال
• الاكثار من تناول النشويات مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة
• زيادة عدد الحصص المتناولة من البروتينات مثل الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا
الرد من العميل
Merci docteur
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو و نتمنى لك السلامة