إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 30545 | نسبة الرضا 97.8%

أخصائي تغذية

بنتي سنة وشهر ووزنها ستة كيلو ونصف والوزن ثابت من...

تم تقييم هذه الإجابة:
بنتي سنة وشهر ووزنها ستة كيلو ونصف والوزن ثابت من عمر ٩ أشهر روحت للدكتور عملت تحاليل الغده والنمو كورتيزون السكر حجات زي كدا الشائع معندهاش حاجه وهيا بتتعامل طبيعي مستوي الذكاء جيد اعمل ايه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 30545 | نسبة الرضا 97.9%

في الأغلب يكون سبب نقصان وزن الأطفال هو قلة الأكل, لذا أنصحك بالصبر قدر الإمكان ومحاولة تجليس الطفل بوضعيات مريحة مع استخدام ببرونة مناسبة لكي تتقبلها طفلتك,  هذه المرحلة فهي قادرة على تناول معظم الأصناف الغذائية من حبوب ولحوم وخضار وفواكه وغيرها.
تشمل هذ المجموعات:
مجموعة الخضار والفواكه: يحتاج الطفل في هذا العمر إلى مصدر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لنموه مثل الحديد وفيتامين سي وفيتامين أ, ومن أهم هذه الأصناف التوت البري والبندورة والجزر والبرتقال والفراولة وتقريبا جميع أنواع الخضار والفواكه, قومي بهرس الخضار مع شوربة الدجاج وقديمها لطفلك على شكل مخلوط مهروس, كذلك الفواكه بالحليب يوميا, كما يمكن تقديم عصير الفواكه الطبيعي أو يمكنك تقديم الجلي كبديل للفواكه.
مجموعة اللحوم والبقوليات: من المجموعات الغذائية الرئيسية في وجبات الطفل مثل البيض والدجاج واللحوم الحمراء والأسماك ( السالمون) والعدس والفول والحمص, فهذه المجموعة غنية بالبروتين والحديد ولدهون الصحية والسيلينيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب المهم لبناء عضلات الطفل, قدمي له 60غ من اللحوم يوميا أو نص كوب من البقوليات.
مجموعة الحبوب: مثل المعكرونة والأرز وخبز التوست والسيريلاك والبطاطا والبطاطا الحلوة والقرع والبرغل هذه الاصناف غنية بالسكريات التي تعطي الطاقة للطفل وهي أساسية لنموه, يمكنك هرس البطاطا مع إضافة الزبدة واللبن وتقديمها لطفلك, كما يمكن تقديم جميع الحبوب ويفضل مع اللبن واللحمة المفرومة.
مجموعة الحليب والألبان: مثل لبن الرائب والحليب والشنينة والمهلبية والكاسترد والأجبان بجميع أنواعها, هذه المجموعة تحتوي على الكالسيوم والفسفور وفيتامين د المهم للأسنان والعظام,يحتاج طفلك الى كوب ونص من الحليب كامل الدسم يوميا أو كوب لبن أو 50غ من الأجبان.
يمكنك إضافة زبدة الفستق والأفوكادو وزيت الزيتون والطحينية والمايونيز والمكسرات المطحونة والعسل إلى الطعام لزيادة القيمة الغذائية في الوجبة الواحدة .

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 30545 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار