السلام عليكم ماهي الاطعمة والواجبات التي يمكن...
السلام عليكم ماهي الاطعمة والواجبات التي يمكن لمريض ارتجاع المرئ من ناحية البوقليات والخبز والمعكرونة والرز والحلويات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن87 kmالعمر 40ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي التغذية المناسبة للارتجاع المريئي؟
• تجنب الأطعمة والمشروبات التى يمكن أن تسبب ارتجاع المرئ، وتشمل هذه الأطعمة الشوكولاتة,النعناع, الأطعمة الدهنية،, والقهوة, المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية
• تجنب الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تزعج جدار المريئ مثل الحمضيات والعصائر ومنتجات الطماطم والفلفل والشطة والبهارات الحادة
• قم بتقليل حجم الوجبات عند تناول الطعام أي تناول وجبات خفيفة ومتفرقة خلال النهار بدلا من تناول وجبة كبيرة وثقيلة على المعدة
• توقف عن التدخين لأن ذلكمهم للحد من أعراض ارتجاع المريء