ماعنديش شهيا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي اعراض فقدان الشهية؟
•  دوخة أو إغماء
• تلون الأصابع باللون الأزرق
• تكسر الأظافر وسقوط الشعر
• الإمساك
• جفاف الجلد
• التعصب من البرد
• ضربات قلب غير منتظمة
• ضغط دم منخفض
• هشاشة العظام
• تورم  الساقين
•  فقدان الوزن الشديد
• إعياء
• الأرق
• اضطربات الدورة الشهرية
ماهي اسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
كيف أزيد شهيتي للطعام؟
حاولي توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام. لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبداً. حضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ. أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام. تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار. تناولي التمر بشكل يومي. تناولي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة. تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن.