انا عم باكل اكتير بس جسمي لسا ضعيف شو المشكله؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق زيادة الوزن
• تناولي 500 سعرة حرارية زائدة كل يوم
• تناولي واشربي مرارا وتكرارا خلال اليوم بالأكل ستة مرات يوميا ولا تقضي أكثر من 4 ساعات متواصلة من الاستيقاظ تمر دون تناول طعام.
• يجب أن تحتوي ثلاث وجبات على الأقل من الست وجبات على البروتين والنشا والخضروات والدهون.
• يمكنك إضافة التوابل والأعشاب لتكوين نكهة شهية
• تناولي المشروبات في وقت منفصل عن المأكولات
• تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمغذيات مثل الخبز الدسم مثل خبز القمح الكامل والجرانولا, الموز والأناناس والزبيب والفواكه المجففة والأفوكادو, البازلاء والذرة والبطاطس, الجبن والآيس كريم والزبادي المثلج والحليب كامل الدسم, زبدة المكسرات والمكسرات والبذور والحمص, الميلك شيك والعصائر
• أضيفي الحليب المسحوق إلى المشروبات والحساء واليخنة والصوص.
• أضيفي المكسرات إلى السلطة.
• أضيفي بذور الكتان إلى السلطة والعصائر والحبوب.
• أضيفي الجبن إلى الحساء والبيض المخفوق والسلطة والشطائر.
• عليك بالنوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد