اهلين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انا عملت عملية تكميم ف ٢٠١٣ والحين رجع جسمي مثل اول ويش الحل
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
عمري ٣٨ سنة وزني ١.٦ انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ما عندي اي حساسية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مشكلة ثبات الوزن بعد فترة من اتباع الانظمة الغذائية او اجراء العمليات تحدث بسبب الخربطة في تناول الاطعمة وعدم الالتزام بالمكتوب او المذكور في النظام الغذائي, لهذا انصحك بالعودة الى اتباع برنامج غذائي صحيح مع الالتزام بما هو مذكور فيه والصبر عليه والمداومة حتى تجد النتيجة المرضية لك
فللتخلص من الوزن الزائد : اتباع برنامج غذائي صحي لحرق دهون + (ممارسة التمارين الرياضية الحارقة للدهون +المشي لمدة ساعة يوميا )
كذلك أنصحك بتطبيق الخطوات التالية:
• علينا الحد من تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل ( الحلويات - النشويات -الحوم المحتوية على الدهون-الالبان كاملة الدسم ومشتقاتها )
• الامتناع عن الاكل في فترة المساء لان معدل الحرق فيها يقل الى اقل مستوياته - الابتعاد نهائيا عن اكل الخبز الابيض بكل اشكاله واستبداله بالخبز الاسمر
• الاعتماد على تناول وجبة افطار صحية محتوية على الحبوب الكاملة كالقمح الغير مقشور والبرغل والفريك يساعد في تقليل الجوع لمدة لا تقل عن
• ساعات لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الالياف التي تطيل فترة الاحساس بالشبع
• جعل طبق السلطة طبقا رئيسيا مع كل الوجبات وتناول الخضروات والفاكهة بين الوجبات.
• يجب شرب كوبين ماء قبل كل وجبة وكوبين ماء قبل النوم
• يجب ممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة قبل النوم
• تجنب النوم بعد تناول الطعام وخاصة العشاء بحيث جعل فترة 3 ساعات على الأقل بين الطعام والنوم