إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

بعد قراءتك لقصة غسان كنفاني (ورقة من غزة ) أجب عما...

تم تقييم هذه الإجابة:
بعد قراءتك لقصة غسان كنفاني (ورقة من غزة ) أجب عما يأتي : جاءت القصة على شكل رسالة من البطل إلى صديقه مصطفى، وضح دور هذا البناء في تقديم شخصية البطل وإبراز ملامحها. (4/ ) .................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... طرأ تحول جذري في موقف البطل، ناقش هذا التحول وما سببه. ( 4/ ) ..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... برأيك ما المغزى ( الأطروحة ) الذي قصده غسان كنفاني من القصة، وهل توافقه في ذلك ؟ (2/ )

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

- بالنسبة للسؤال الأول فالكاتب عادة يلجأ الى استخدام أسلوب الرسالة في كتاباته لأنه يرى في الرسالة وسيلة و طريقة مثلى ليعبر فيها عما يجول بخاطره بكل حرية فالرسالة تترك للكاتب مساحة واسعة لا يتقيد فيها بحدود وزن او قافية او قوالب كتابية تقيد حرية الكاتب . 
- نعم طرأ تحول جذري و واضح في دور البطل و ذلك بسبب الأحداث التي مر بها و التي غيرت من نفسيته و تفكيره فتغير دوره تباعا لذلك الا أن دور البطل الشجاع الذي لا يخاف أحد و الذي يهب لينصر بلاده بقي طاغيا و مسيطرا على السمات البارزوة لهذه الشخصية . 
- المغزى من هذه القصة اظهار الأشياء الكثيرة التي حرم منها هو و أخيه فالاحتلال يحرم الناس من كثير من الاشياء كالجلوس مع الاحبة مثلا ، اضافة الى هدف سامي و هو التشديد على حب الوطن و عدم التواني و لو للحظة واحدة في الدفاع عنه و تحريره من براثن الأعداء .

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار