إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

(بعد دراستك قصيدة الطين لإيليا أبي ماضي أجب عن...

تم تقييم هذه الإجابة:
(بعد دراستك قصيدة الطين لإيليا أبي ماضي أجب عن السؤالين الأول والثاني) السؤال الأول :(4/ ) تناولت القصيدة فكرة إنسانية سامية ، وضحها واذكر الأبيات التي نصت عليها صراحة. ........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... السؤال الثاني:( 5/ ) اعتمد الشاعر في قصيدته على أسلوب المقابلة بشكل أساسي، ما مفهوم (المقابلة ) ثم علل لجوء الشاعر إلى ذلك مع التمثيل من القصيدة.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

بداية فإن قصيدة الطين للشاعر ايليا ابو ماضي من القصائد التي حوت على الحكمة بشكل كبير و ذلك لما عرضته من تذكير للانسان بأصله . 
- بالنسبة للسؤال الأول فقد تناولت قصيدة الطين فكرة انسانية سامية و عظيمة من خلال تذكير الانسان بأصله الذي من تراب ،فهو كائن صغير حقير و مع ذلك ينشر الفساد و الظلم في الارض دون رأفة و رحمة ، و من الأبيات الدالة على ذلك قول الشاعر : 
نسي الطــين ساعة أنه طين ... حقــير فصال تيها وعـــربد 
- اما السؤال الثاني فأسلوب المقابلة من الأساليب البلاغية التي يتم من خلالها عرض عبارة ما و على النقيض يأتي الشاعر بعبارة معاكسة لها  و يكون الهدف منها اظهار المعنى و توضيحه للقارئ .
- و قد لجأ الشاعر إلى استخدام أسلوب التمثيب في قصيدته من أجل ايصال الفكرة بسلاسة و سهولة للقارئ و من الأمثلة على مواطن التمثيل في النص : 
(نسي الطين) (ما أنا فحمة و لا فرقد) .

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34543 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار