إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات
تم تقييم هذه الإجابة:

سر تعلم الأنجليزية بسرعة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

تتعدد الطرق التي يمكنك تعلم اللغة الانجليزية من خلالها منها ما هو تقليدي ومنها المختلف، بعضها يتم داخل مراكز التعلم المتخصصة وأخرى تقوم بأدائها بنفسك سواء من المنزل أو من مكان عملك.
اليك أفضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية :
- خصّص وقتًا محدّدًا لدراسة اللغة الإنجليزية يوميًا لتتفرغ فيه وتتعلّمها، وحاول أن تلتزم بهذا الوقت أطول فترة ممكنة من خلال جعل الإنجليزية روتين حياة يومي.
- اقرأ كتبًا تعليمية وقصصًا للأطفال؛ لسهولة كلماتها وبساطة مغزاها، أو عليك بشراء المجموعات التعليمية القصصية المخصصة للمراحل المختلفة من القدرات اللغوية.
- تعلّم كلمات جديدة يوميًا، واكتبها في مفكرة صغيرة، واستخدم قاموسًا أو خدمة ترجمة على الإنترنت للبحث عن معاني الكلمات باللغة الإنجليزية أولًا، ثم ترجمتها إلى العربية، وخصص لها يوم لتكرار الاطلاع عليها، وقراءتها، والاستماع إليها، ومحاولة استخدامها، ولكن، احذر من الاعتماد الكلي على القاموس، إذ إنه من المهم تعلّم مهارة استنباط معنى الكلمات من السياق المحيط بها من كلمات وعبارات وصور.
- احفظ جملًا كاملة، واستخدمها خلال يومك، مع التنبه إلى استخدام الكلمات الصحيحة في السياق الصحيح والمناسبة الملائمة لها، سواءً كانت رسمية أم غير ذلك.
- تعلّم المحادثة أولًا، ولا تركّز على تعلّم القواعد إلا بعد تمكّنك نوعًا ما من فهم اللغة وكلماتها، إذ إن استخدام اللغة هي الطريقة الأفضل لاستنباط القواعد اللغوية منها.
- حاول أن تفكّر باللغة الإنجليزية، وإذا استصعبت تعبيرًا معينًا ابحث عنه واحفظه؛ إذ من الأخطاء الشائعة في تعلّم اللغة ترجمة كل الكلمات إلى اللغة الأم في محاولة تذكرها، وربطها بالمعنى والاستخدام الأصليين المألوفين لدى المتعلم.
- تحدّث إلى الناس دون خوف أو تردّد حتى لو أخطأت بعض المرات، إذ تحتاج اللغة الإنجليزية إلى الممارسة، ولن تتمكن أنت أو يتمكن من حولك من تصحيح أخطائك إن لم تستخدمها في سياقها الطبيعي.
- استمع للغة، إذ إنها من أفضل الطرق للتعلم، فاستمع إلى برامج متحدثة باللغة الإنجليزية، وإلى القصص المسجلة، وتابع الأخبار باللغة الإنجليزية حتى لو لم تفهم شيئًا في البداية، إذ مع الاستمرارية ستعتاد أذنك على اللغة وستبدأ بتفسيرها وفهمها.
توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هاتفك، والاستفادة منها في تعلّم مفردات جديدة أو ممارسة المحادثة، نذكر من بينها :
HelloTalk تبادل اللغة
Lingoda Teacher‏
BBC Learning English
إليك هنا بعض أشهر قنوات اليوتيوب  لتعليم اللغة الإنجليزية:
قناة دروس أونلاين
تعلم اللغة الإنجليزية مع قناة دعونا نتحدث
قناة AJ Hoge

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار