اريد رجيم لان وزني زائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر35 والوزن 92 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
وزني من ناحية البطن والأرداف والصدر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد؟
• تجنب السعرات الحرارية السائلة التي تأتي من عصائر الفاكهة المعلبة وحليب الشوكولاتة ومشروبات الطاقة.
• عليك الحد من كمية الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والكعجنات
• تناول الخضار وخصوصا الخضار الورقية الداكنة مثل البروكلي والسبانخ
• تناول الفواكه وتوفر لك فيتامين سي والعديد من المعادن مثل المغنيسوم والبوتاسيوم وخصوصا الفواكه الحمضية
• استخدامي حوارق الدهون الطبيعية مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والكمون والليمون والمردقوش
• الحد من تناول السكريات المضافة ويشمل ذلك العصائر المصنعة والمشروبات الغازية
• اشرب كمية وفيرة من الماء يوميا, لأن شرب الماء يساعد في فقدان الوزن, فشرب شرب 0.5 لتر من الماء قد يزيد من السعرات الحرارية التي تحرق بنسبة 24-30٪ لمدة ساعة
مثال على حمية معتدلة مفيدة للتخسيس
• الفطور: نص كوب ملاعق رقائق كورن فلكس نخالة مع حبة موز مع 1 كوب حليب قليل أو خالي من الدهون
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 150غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص أو تناول خيارثاني: كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و150غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم أو تناول 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 150غ دجاج مسحب
• سناك: كوب شاي أخضر أو كوب عصير رمان طبيعي بدو سكر
• العشاء: كوب لبن رائب قليل الدسم مع قطعة بسكوت نخالة أو أوقية لحمة مفرومة مع كوب سلطة أو كوب شوربة خضار