اريد نظام غذائى عالى وحرق الدهون فى اسرع وقت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمكنك اتباع حمية صحية لانقاص الوزن 4-5 كغم شهريا كحد أقصى وهو المعدل الطبيعي لفقدان الوزن، أما لتسريع فقدان الوزن فننصحك بممارسة الرياضة حيث كلما بذلت جهد أكبر كلما زاد الحرق في جسمك و بالتالي فقدت وزن أكبر.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة