إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 3033 | نسبة الرضا 98%

طبيب

الم فى الصدر

تم تقييم هذه الإجابة:
الم فى الصدر
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 3033 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لألم الصدر
قبل الحكم بنوبات الهلع يجب القيام باستثناء الامراض العضوية اولا, نوبات الهلع قد تسبب اعراضا مشابه و لكن بعد القيام بالفحوصات اللازمة .
من ضمن الاسباب و التي تحتاج الى الاستثناء هو وجود مشاكل متعلقة بالقلب مثل اعتلال بكهربائية القلب او نقص التروية الدموية مثل تضيق الشرايين او انقباض الشرايين . العلاج اما دوائيا بحيث ينظم من عمل الكهرباء او اما بادوية مساعدة على التروية الدموية و قد يحتاج ببعض الاحيان الى القسطرة اذا كان هنالك تسديد 
ان الاصابة بالعدوى الفيروسية او البكتيرية بالرئتين تسبب اعراضا مماثلة. يجب عمل التصوير للرئتين و الفحص لها لاستثنائها و العلاج يكون بالمضاد الحيوي و مضادات الهستامين.
ان الاصابة بالتشنجات العضلية من الاسباب الشائعة ايضا و تعطي اعراضا مماثلة. العلاج يكون بمرخيات العضلات مثل البالجيزك بالاضافة الى المسكنات الموضعية .
ببعض الاحيان الارتجاع المعوي يسبب اللاما مشابهة بالعادة العلاج يبدأ من خلال تغير نمط الحياة و الابتعاد عن المهيجات المعوية مثل الاكل الحراق و البهارات و ايضا الابتعاد عن القهوة و المنبهات و الدخان ..وايضا  تقسيم الغذاء الى مراحل مثل خمسه او سته  و جبات بكميات اقل .. ايضا من خلال تناول العلاج الثلاثي للمعدة للقضاء على الجرثومة المعوية و ايض تناول الامبرازول مرتان يوميا  بعيار 40 ملغرام قبل الغذاء بنصف ساعة. بعض الاحيان يتم اللجوء للجراحة سواءا التقليدية او من خلال التنظير .
التشخيص اللازم  لألم الصدر:
يجب العرض الطبي و استثناء المشاكل السابقة بالبداية, من خلال الفحص السريري و عمل ما يلزم من تحاليل مثل تحاليل الدم CBC و القيام بوظائف الاعضاء و الكيمياء للدم .. عمل الاشعات السينية للرئتين و ايضا الايكو القلبي و عمل تخطيط القلب يعد من الامور الاساسية, قد يلجأ الى المنظار المعوي اذا كانت الاعراض مشجعة. 
الأعراض المصاحبة لألم الصدر:

- الاحساس بالثقل 
- الاحساس بالنخز
- الخدلان 
- الحرقان بالصدر 
- تغير الالم بتغير الوضعية 
- الغثيان 
- غيرها 
النصيحة :
القيام بالفحص الطبي و السريري

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 3033 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار