إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 2228 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم. زوجتي تتأخر في المولات لوقت طويل من...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم. زوجتي تتأخر في المولات لوقت طويل من الليل احيانا بعد منتصف الليل ومعظم الاحيان تخرج دون إذني. حاولت نصحها ثم هجرتها ثم تخاصمنا كثيرا لكنها تتغير ليوم لتعود لنفس الحال في اليوم التالي. هي لا تعمل وانا اقدم لها كل ما تطلب ضمن استطاعتي. لا تفتأ تقول أني اعاملها كعبدة رغم أنها آخذة حريتها بالكامل ماذا أفعل

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 2188 | نسبة الرضا 97.8%

طالما أن زوجتك استجابتك لنصائحك أحيانا فهي تحبك واحتمالية أن تتغير للأفضل موجودة, أقدر تفهمك وأقدر صبرك عليها واستفسارك عن كيفية التعامل معها مؤشر على انك زوج طيب تهتم لأن تكون علاقتك الزوجية مستقرة وناجحة, هي ليست عبدة كما تقول لك طالما انك تسمح لها بالخروج بحرية وتقدم لها كل ما تريد بقدر ما تستطيع, من الممكن أنها تفعل ذلك بسبب وجودها ضمن دائرة رفاق يشوهون أفكارها ويدفعونها لفهم الحرية بشكل خاطئ وإهمال الدور الزواجي وعدم الوعي بالتصرفات المناسب فعلها كامرأة متزوجة وناضجة, أو أنها متأثرة بمواقع التواصل الاجتماعي وافاته وتحاول ان تكون مثل الكثيرين الذين يعيشون الحياة بدون مسؤولية, أو أنك تغيب عن المنزل بشكل كبير ما يدفعها للملل والغضب وتحاول ان تعوض ذلك بهذا التصرف, يجب ان تستغل وقت هدوءكم وتعد جو هادئ ولطيف تجددان به حيوية علاقتكما كمشاهدة فيلم أو لعب العاب الطفولة, فوجود محاولات منك للتقرب بدل انتقاد افعالها فقط ممكن ان تجعلها أكثر فهما لك واستجابة لما تريد ومن الممكن ايضا ان يعدل افكارها تجاه المنزل ومسؤولياته وتعديل نمط حياتها, حاول ان تترك مثلا عبارات صباحية لها مليئة بالايجابية والامل والحب لزيادة الالفة بينكم وايجاد مساحة للتفاهم والتوصل لحل لما يتعلق بذلك, حاول ان تقنعها بان تذهب معها للتنزه بالخارج والى المول لانك تحتاج للشراء وأنك تحب قضاء الوقت برفقتها وكل هذا من شأنه بمرور الوقت تحسين سلوكياتها وجعلها أكثر وعي بعلاقة الزواج, ومع مرور الوقت اذا لم تستجب لك فقم بقول الأمر بشكل حاسم والاستعانة باحد افراد العائلة المقربين والذين تثقون به لاقناعها وتعديل افكارها وتوجيهها للتصرفات الصحيحة.

 يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال، بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

شكرا

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 2160 | نسبة الرضا 97.6%

العفو نحن دائما في خدمتكم

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 1646 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار