إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات

السلام عليكم لدي الرغبة في تقوية لغتي الانكليزية...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم لدي الرغبة في تقوية لغتي الانكليزية وتعلمها بشكل جيد هل من الممكن ان يكون ذلك عن طريق الانترنت وهل يوجد أستاذ قادر على متابعتي لان ليس لدي الوقت للدخول في كورسات بمعاهد وشكرا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

تتعدد الطرق التي يمكنك تعلم اللغة الانجليزية من خلالها منها ما هو تقليدي ومنها المختلف، بعضها يتم داخل مراكز التعلم المتخصصة وأخرى تقوم بأدائها بنفسك من المنزل؛ فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تعلم الانجليزية بسرعة :
هناك العديد من الألعاب التي يمكنك القيام بها مع أصدقائك المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية أو حتى بمفردك، والتي من شأنها أن تعزز المحصلة اللغوية لديك على سبيل المثال لعبة الكلمات المتقاطعة أو (الخربشة) وهي عبارة عن مجموعة من الحروف العشوائية والتي سوف يتعين عليك أن تخلق منها عدد من المفردات باللغة الانجليزية، خلق عدد من المفردات باستخدام عدد قليل من الحروف من شأنه أن يقوم بتحسين طريقتك اللغوية في التعبير وذاكرتك في استرجاع الكلمات التي قمت بحفظها. لجلب كلمات إنجليزية جديدة باستمرار إلى الذاكرة من المهم للغاية المداومة على استخدامها، حافظ على إضافة كلمات جديدة باستمرار إلى حاسوبك المحمول، وحاول استخدامها في ثلاث جمل مختلفة على الأقل يوميًا، قم بكتابة هذه الجمل وانطقها بصوت مرتفع فإن التكرار سوف يساعدك على تذكر هذه الكلمات، أما العمل على استخدامها في عدة جمل مختلفة من شأنه أن يساعد على اتساع بنك المفردات الخاص بك، تذكر أن اتخاذ خطوات صغيرة من هذا القبيل سوف يساعدك على الوصول إلى هدفك.
العثور على مدونة صوتية أو بودكاست مناسب ويحمل بعض المرح في ظل هذا التنوع الموجود على الشبكة العنكبوتية أمر أصبح في غاية السهولة وقد يحسن كثيرًا من القدرة على تعلم اللغة الانجليزية بالصوت، كل ما عليك فعله هو اختيار حلقة أو مقطع صوتي مناسب وقم بالاستماع إليه بشكل يومي لمدة أسبوع .
ضع يدك على الكلمات أو العبارات التي يصعب فهمها وابدأ في البحث عنها خلال اليوم الأول والثاني من الاستماع. لا تنسى أن تضغط على زر إيقاف وعودة عدة مرات حتى تتأكد مما تسمع.
بعد بضعة أيام ستجد أنك قادرًا على الاستماع لهذه الكلمات وفهمها وليس بعيدًا أيضًا أن تكون قد حفظت أجزاء من مقاطع الجُمل الموجودة في المحادثات وأصبح لديك القدرة على نطقها بصوتٍ عالٍ، ومقارنة الاختلاف في النطق بينك وبين المتحدث.
أما في اليوم الأخير ستجد أنك تستطيع أن تفهم أكثر بكثير عن الأيام الأولى كما ستلاحظ تحسنًا كبيرًا في قدرتك على تقليد الأصوات باللغة كما سمعتها، والآن أنت على أتم الاستعداد لاختيار مقطع صوتي جديد والقيام بالاستماع له كما فعلت مع السابق تمامًا.
توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هاتفك، والاستفادة منها في تعلّم مفردات جديدة أو ممارسة المحادثة، نذكر من بينها :
HelloTalk تبادل اللغة
Lingoda Teacher‏
BBC Learning English
إليك أيضا أشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب:
قناة دروس أونلاين
تعلم اللغة الإنجليزية مع قناة دعونا نتحدث
قناة AJ Hoge

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار