انا عندي مشكلة ف الرجيم اني بصحي متاخر يعني بصحي...
انا عندي مشكلة ف الرجيم اني بصحي متاخر يعني بصحي العصر ومش بكون عايز افطر خالص دا هياثر ع الدايت واي الاعمل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب زيادة الوزن
• إهمال وجبة الفطور
• عدم انتظام النوم
• تناول العشاء في وقت متأخر من الليل, وتناول وجبة غنية بالدهون والكاربوهيدرات والدهون
• الكسل وقلة الحركة الأمر الذي يجعل الجسم يدخل طاقة إلى الجسم أكثر مما يصرف, وهذا بدوره يزيد الوزن
• تناول وجبة أو وجبتين خلال النهار وعدم الاكتراث بوجبة الفطور
• عدم شرب الكمية الكافية من الماء, تحبس السوائل في الجسم
• قلة تناول الخضار والفواكه والسلطات والاعتماد على الوجبات السريعة والأكل الجاهز
طرق تخفيف الوزن
• لا تتناولي الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية مثل الحلويات , لنشويات, الالبان ومشتقاتها كاملة الدسم, واللحوم المحتوية على الدهون, الخبز الابيض
• استشيري المدربة لتخصيص برنامج رياضي خاص بك ومناسب لحالتك الصحية بحيث لا تجهدي عضلة القلب.
• تناولي وجبة خفيفة كالعشاء ويفل أن تكون خالية من النشويات وقبل موعد النو ب3 ساعات
• أكثري من الاطعمة الغنية بالالياف والفيتامينات من فواكه وخضار وشوفان وقمح كامل وبقوليات
• لا تجلس لفترة طويلة وحاولي أن يكون ظهرك مستقيم وقائم الزاوية لأن انحناء الظهر يسبب ارتخاء وضعف في عضلات البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش