إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات
تم تقييم هذه الإجابة:

كيف ممكن اتحدث بطلاقة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

اذا كنت ترغب في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية، فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تعلم المحادثة بسرعة:
استمع إلى الأخبار الإنجليزية :
في حال كنت تستمع بشكلٍ يومي إلى الأخبار العربية، حاول أن تبتعد عنها وأن تستبدلها بالأخبار الإنجليزية، حيث تحسن هذه الطريقة المفردات الإنجليزية، بالإضافة إلى تثبيت المعلومة بشكلٍ جيّد في الدماغ.
سماع الأغاني الإنجليزية وترديدها:
تعتبر الموسيقى أحد الوسائل الممتعة التي تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يسهل حفظ تراكيب الجملة وألفاظها المختلفة، كما تثبت الموسيقى المعلومات بالدماغ بشكلٍ أفضل وأسرع.
مشاهدة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية:
أكد الخبراء على ضرورة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية، وذلك بهدف الاستماع إلى المفردات والمصطلحات، كما يُمكن الاستعانة بالترجمة إلى العربية في حال الضرورة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استعراض النصوص الإنجليزية ومقارنة النص المكتوب بالنسبة للنص المحكي.
احفظ جملًا كاملة، واستخدمها خلال يومك، مع التنبه إلى استخدام الكلمات الصحيحة في السياق الصحيح والمناسبة الملائمة لها، سواءً كانت رسمية أم غير ذلك.
حاول أن تفكّر باللغة الإنجليزية، وإذا استصعبت تعبيرًا معينًا ابحث عنه واحفظه؛ إذ من الأخطاء الشائعة في تعلّم اللغة ترجمة كل الكلمات إلى اللغة الأم في محاولة تذكرها، وربطها بالمعنى والاستخدام الأصليين المألوفين لدى المتعلم.
تحدّث إلى الناس دون خوف أو تردّد حتى لو أخطأت بعض المرات، إذ تحتاج اللغة الإنجليزية إلى الممارسة، ولن تتمكن أنت أو يتمكن من حولك من تصحيح أخطائك إن لم تستخدمها في سياقها الطبيعي.
توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هاتفك، والاستفادة منها في تعلّم مفردات جديدة أو ممارسة المحادثة، نذكر من بينها :

HelloTalk تبادل اللغة
Lingoda Teacher‏
BBC Learning English
فيما يلي ثلاثة روابط لمواقع الترجمة ؛ حيث سوف تساعدك هذه المواقع على ترجمة الكلمات والاستماع إلى نطق الكلمات بأكثر من لهجة مع وجود أمثلة كثيرة عن كل موقع:
موقع ترجمة قوقل:  اضغط هنا 
موقع WordReference : اضغط هنا
موقع أكسفورد: اضغط هنا

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 14535 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار