إسأل اخصائي نفسي الآن

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 3637 | نسبة الرضا 98%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم انا مراهق عمري 15 عاماً، في ايامي...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم انا مراهق عمري 15 عاماً، في ايامي العادية لا اخرج من البيت ولا اكون صداقات سوى صداقاتي في المدرسة لذلك مهاراتي الاجتماعية محدودة، ولدي خلل في الثقة بالنفس واشعر بالتوتر عندما اختلط بالجنس الآخر عموماً، في الآونة الاخيرة اعجبت بـ فتاة على السوشيال ميديا وحاولت ان اتقرب منها وبالفعل نجحت بعد مدة، بإعتبار ان علاقتنا مجرد صداقة لأنني لا أريد الدخول في علاقات عاطفية لعدة اسباب ولكني اخشى ان هذه الصداقة تؤثر بي نفسياً، لأنني دائما الطرف الذي يبدأ بالمحادثة وهذا يدل على انني الوحيد المهتم انها لا تراسلني، ولا تبدأ محادثة معي قط كم اني لست بمستواها قط من الناحية المادية او من ناحية الجمال، ولا نتشارك اموراً كثيرة ظننت ان مصادقتها ستطور من مهاراتي الاجتماعية ولكنني لا اعرف ماذا افعل حتى الآن لا اتحدث مع احد من اصدقائي هذه الأيام، غالباً لأن محادثاتنا مملة واغلب المحادثات تنتهي بغضب او توتر او ايثار الطاقة السلبية لذلك لا اعرف ماذا افعل بعد الآن ! هل علي التوقف عن مراسلتها وان اعزل نفسي كالعادة ؟ ام علي ان اسألها عن حالها يومياً في كل محادثة حتى تسأم مني ؟!

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سعيد نبهان

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 3637 | نسبة الرضا 98%

إن وصم نفسك بأن إنسان غير ناجح بفتح العلاقات الاجتماعية فهذه أفكار سلبية ومُحبه وغير منطقية وأنت في مُقتبل العمر وأمامك أن تبني شخصيتك بما تُريد فنظرتك المحبطة سيكون لها انعكاس سلبي على كل حياتك ولذلك يجب عليك أن تجتهد أن تنظر لنفسك بنظرة ايجابية وخاصة أنك في العمر الخامس عشر وهي مرحلة حرجة أي الانتقال من الطفولة للمراهقة وهذه المرحلة يحدث بها ثورة فسيولوجية وانفعالية وفكرية ولذلك يجب أن لا تستعجل على فتح العلاقات وأن تُردك ان تطور العلاقات الاجتماعية سيحدث بمراحل مُتقدمة وحاول أن تحافظ على علاقتك بالفتاة وتعرف على اسرتها وكل أهلها وكيف تُفكر وما تُحب وما تكره وأن تعمل على التحدث معه بدراستها وعلاقاتها مع صديقاتها ولكن كن حذر وتحدث معها بهدوء دون أن تكون أسئلتك مزعجة بالنسبة لها أي كن لبق ومرن ومبتسم بوجهها ومرح حتي تشعر بتقربها وتقرب الاخرين منك .
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :
تحميل تطبيق جواب

إسأل اخصائي نفسي

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 3637 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار