عندي ١٩ سنه وطولي ١٦٤ سم ووزني ٥٢ كيلو ووارد يكون...
عندي ١٩ سنه وطولي ١٦٤ سم ووزني ٥٢ كيلو ووارد يكون قل .. اكلي مش مظبوط بالمره ف لو لجأت للبروتين(الباودر) دا هيساعد ولا لازم نظام غذائي تاني. ارجو الاجابه..
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتور يزن الحوراني
طبيب
ما هي مدة الرياضة المناسبة قبل بدء استعمال البروتين البودرة ؟
يجب التدرب و الاحماء و تحسين القوة البدنية و تحمل ممارسة التدريبات الرياضية لمدة لا تقل عن 2 شهر قبل البدء باستعمال البروتين لزيادة الوزن , و يجب استكمال ممارسة الرياضة بعد البدء باستعمال بروتين ايضا
-  يجب ان يقوم بالاشراف عليك مدرب رياضي مختص ذو خبرة
بخصوص استعمال البروتين بودرة :
يمكنك استعمال البروتين المذكور في حال تواجد الشروط التالية فقط :
1. اشراف مدرب رياضي مختص على عملية استعماله
2. تناوله بشكل معتدل
3. عدم الاستغناء عن الوجبات الغذائية الرئيسية
4. الاستمرار بممارسة الرياضة
5. يجب شرب الماء بكميات كبيرة في حال استعمال اي نوع من البروتين
6. في حال تواجد اي امراض في الكلى او الكبد , يرجى عدم استعماله
7. راجع الطبيب المختص في حال تواجد اي اعراض جانبية او اعراض غير مفسرة
ما هي الاعراض الجانبية للبروتين البودرة ؟
البروتين في حال تم تناوله باشراف خبير , فلا يتوقع تواجد اي مخاطر صحية , و لكن في حال تناوله بشكل غير صحيح , فان اعراضه الجانبية او مخاطرة هي :
1. امراض القلب
2. امراض الكلى
3. امراض الكبد
4. الجفاف
5. الاسهال
إسأل طبيب
طبيب