انا اسمي ساره وطولي 162.5سم والوزن46.3كجح وانا...
انا اسمي ساره وطولي 162.5سم والوزن46.3كجح وانا عيزه جسمي يبقي حلو تنصحيني بي ايه
الرد من العميل
اكل نشويات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك يشير للنحافة ويجب زيادته بما لا يقل عن 9 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي المناسب لطولك.
لزيادة وزنك وتحسين صحتك يجب أن تتبع نظام صحي متكامل لزيادة الوزن حيث أن تناول النشويات وحدها تسبب نقص في الفيتامينات و المعادن في الجسم مما يمنع اكتساب الوزن.
ننصحك بان تتبع حمية عالية السعرات الحرارية بوجبات متعددة كما ننصح بممارسة تمارين رياضية لبناء العضلات بشكل بسيط يناسب جنسك.
حمية صحية لزيادة الوزن
• الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة يحتوي على الفلفل الأخضر و الفليفلة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير أو 2 قطعة توست أو كوب ونصف كورن فليكس مدعم/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة مغلية بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الليمون المحلى
• الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه من اي نوع فاكهة مرغوبة ويفضل أن تحتوي على الحمضيات مثل البرتقال/ صحن أرز بالحليب او مهلبية أو سحلب
• الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر او جاف او بازيلاء أو ملوخية ما عدا السبانخ و السلق/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام او سمكة متوسطة الحجم/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون او أي سلطة مرغوبة/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ أو كوب معكرونة مطبوخة
• االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو 6 حبات بسكويت هش/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
• العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو قلوب/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/ 1 حبة فليفلة
• الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة/ برتقالة
الرد من العميل
شكرا لكي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهلا بك ونتمنى لكم السلامة دائما