سلام عليكم انا عمري 19 ووزني ٤٨ ولا بزيد اريد شي...
سلام عليكم انا عمري 19 ووزني ٤٨ ولا بزيد اريد شي يزودني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد
كيف أتخلص من النحافة؟
يمكن زيادة الوزن بطريقة صحية عن طريق زيادة القيمة الغذائية للطعام المتناول, فلا تعتمد فقط على الكمية فيجب أن تهتم أيضا للنوعية, وهذه الأغذية مركزة بالطاقة وتمدك بالعديد من العناصر الغذائية:
• الحليب والالبان كامل الدسم
• الافوكادو
• المكسرات
• زيت جوز الهند, زيت الزيتون
• متبل البطاطا والبطاطا المشوية
• الفواكه المجففة, التين, الموز, المانجا, العنب, الشمام, العسل,
• العصائر الطبيعية
• اللحوم الحمراء والكبدة, كبدة, طحال, أسماك دهنية مثل سمك السالمون, البيض
• القرشلة
• الشوفان
• المهلبية والكاسترد