السلام عليكم دكتورة أني عاملة دايت وزني 97 كيلو...
السلام عليكم دكتورة أني عاملة دايت وزني 97 كيلو وطولي 170 نبي نظام غذائي صحي نمشي بيه ونزل وزن 15 كيلو خلال شهر ع أبعد تقدير
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا يمكن بأي طريقة انقاص الوزن 15 كغم خلال شهر حيث تحتاج لفترة تقارب 2-3 شهر لانقاص 15 كغم من وزنك بمعدل فقدان وزن 4-6 كغم/ شهريا وهو الحد الأعلى لفقدان الوزن بالشهر.
ننصحك بانقاص وزنك من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية مزامنة مع ممارسة الرياضة يوميا بمعدل 45 دقيقة وننصح بالمشي السريع أو تمارين الكاردية و المقاومة.
مثال حمية صحية قليلة السعرات الحرارية
الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات