ماهيه اسباب ثبات الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب ثبات الوزن؟
• عدم ممارستك للرياضة اليومية بشكل جيد ومنتظم فأداء الرياضة لمدة 10 دقائق فقط يعتبر خاطئ لان هذه الفترة هي للاحماء فقط فالفترة المناسبة والتي تؤتي ثمارها من 35-60 دقيقة يوميا
• كذلك تعود الجسم على نوع محدد من الاطعمة يجعل الخلايا الدهنية فائقة الذكاء تتعرف على هذا النوع من الطعام وتخزينها لسعراته بدل من حرقها
• تحبس في سوائل الجسم نتيجة تناول الموالح أو عدم شرب كمية كافي من الماء
• ايضا قلة النوم عن المعدل الطبيعي او زيادته عن المعدل الطبيعي يؤثر سلبا على عملية الحرق فيخفضها بصورة ملحوظة النوم اقل من 4 ساعات ضار والنوم اكثر من 8 ساعات ضار ايضا
• مشاكل في الغدة الدرقية ( خمول في الغدة الدرقية)
كيف أتخلص من ثبات الوزن؟
أنصحك بتغيير الروتين في نظامك الغذائي وإجراء بعض التعديلا لكي تعطي جسمك دفعة جديدة ليتخلص من الدهون بشكل أسرع, مثلا قومي بتغيير مواعيد الوجبات التي تتناوليها خلال اليوم, وابدأي بممارسة الرياضة الخفيفة مع زيادة النشاط البدني تدريجيا من حيث القوة والتكرار, وأدخلي أصناف جديدة إلى نظامك بشرط أن لا تكون غنية بالدهون والسكريات