اتبعت نظام الكيتو ونقص فيتامين Dعندي وقلت المناعه...
اتبعت نظام الكيتو ونقص فيتامين Dعندي وقلت المناعه ماهو الغذاء المناسب لرفع الفيتامين والمناعه في الجسم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢١ الوزن ٧٥ أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الافوكادو فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكراً
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أضرار رجيم الكيتو
• الصداع والقلق والتعب
• رائحة النفس الكريهة بسبب الحالة الكيتونية
• الجوع والإمساك بسبب قلة الألياف المتناولة
• التخلي عن العديد من مصادر المعادن المهمة التي تساعد في وظيفة دعم العضلات مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم
• يخفض مستوى الحموضة في الدم مما يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى
ما هو الأكل الصحي لزيادة المناعة
• المكسرات الغير مملحة فهي غنية بالبروتين والكربوهيدرات والألياف, وهي أيضا مصادر ممتازة من فيتامين ب1 (الثيامين) وفيتامين هـ, والمغنيسيوم, والزنك.
• الشوفان والحبوب الكاملة من والبذور والنخالة والشعير
• الخضار والوفواكه وخصوصا البروكلي والتفاح والكرز الأحمر والسبانخ والخضار الورقية الداكنة
• البطاطا الحلوة والجزر تحتوي على مركبات البيتا كاروتين المفيدة للجسم
• البيض المسلوق والأسماك والحليب قليل الدسم تمدك بالدهون الصحية
• شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء باليوم
• الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات للأكسدة تقلل من السموم
• الأفواكادو وزنيت الزيتون وزيت جوز الهند