ما هو الرجيم 8 ساعات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
31 سنة والوزن 85 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم انا نزولي بالوزن صعب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يعتمد نظام الثماني ساعات على استهلاك الطعام خلال اليوم في وقت محدد ب 8 ساعات تبدأ من الاستيقاظ من النوم وعند انتهائها يجب الصيام لمدة 16 ساعة من ضمنها ساعات النوم، ويتضمن البرنامج الحرص على:
• تناول 3-4 وجبات يوميا خلال مدة الساعات الثمانية.
• شرب 12 كوب من الماء على الاقل و يفضل زيادتها ويسمح بشرب الماء خلال فترة الصيام.
• شرب 2-3 كوب من الزنجبيل او القرفة أو الشاي الأخضر يوميا.
• الامتناع عن تناول الدهون و الزيوت و السمنة و الزبدة و الدسم تماما و تناول الطعام مسلوق او مشوي فقط.
• تناول الطعام بكميات أقل من المعتاد مع الحفاظ على التنوع من النشويات و اللحوم و الحليب و الخضراوات و الفاكهة.
• الامتناع عن السكريات و الحلوى و المقرمشات تماما.