كيفية نزول وزني من سبعينات الي الستينات
الرد من العميل
لا اعرف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية نزول الوزن بطريقة صحية
• لا تضعف أمام الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• تناول عدد وجبات أكثر وبكميات أقل خلال النهار, لأن ذلك يرفع سرعة الحرق
• رفع النشاط البدني مثل المشي السريع أورقص الزومبا أوالسباحة مرتين خمس في الأسبوع لمدة 45 دقيقة بالإضافة إلى تمارين القوة لإذابة الدهون وشد العضلات
• شرب الماء قبل 5 دقائق من الوجبة, وشرب كوبين قبل النوم وكوبين قبل الافطار
• حاول فقط ان تبتعد عن تناول النشويات مساءا واكثريمن الاطعمة الغنية بالالياف
نموذج لرجيم صحي لإنقاص الوزن
• الفطور: حبة برتقال أو تفاحة + كوب زبادي خالي الدسم مع خيارة وشريحة خبز اسمر او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد وحبة موزة او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة مع حبة إجاص
• سناك: بيضة مسلوقة أو 30غ جبنة بيضاء + كوب زبادي خالي الدسم.
• وجبة الغذاء : شرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 150غ كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + 2 شريحة خبز او ثلثين كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: نص كوب ذرة + كوب سلطة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز