لماذا لا اضعف حتى مع الرجيم القاسي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب بطئ نوزل الوزن؟
• اهمال وجبة الإفطار من أهم أسباب قلة حرق الدهون فى الجسم, لذلك قم بتناول وجبة إفطار غنية بالفيتامينات والبروتينات كالفول والعدس والبيض
• تناول الطعام حتى الوجبات الخفيفة يسبب زيادة في الوزن, لذلك تجنب تناول الطعام قبل موعد النوم ب3 ساعات
• قلة الحركة والخمول الحركة لذلك لا ننصحك بالجلوس لفترات طويلة دون حراك والمشي يوميا لمدة 45 دقيقة
• قلة النوم وعدم انتظام ساعات النوم يتسبب فى تقليل نسبة حرق الدهون فى الجسم, لذلك حاول النوم لمدة 8-9 ساعات يوميا بدون تقطع
• قلة شرب الماء تسبب تحبس السوائل , لذلك قم بشرب 3 لتر ماء في اليوم على الأقل
كيف أزيد من سرعة الحرق بالجسم؟
• لا تهملي وجبة الإفطار, فهي أساسية لبدئ الحرق
• تناولي وجباتك بمواعيد منتظمة, فهذا أساسي لتنظيم معدلات الهضم والتمثيل الغذائي.
• مارسي الرياضة بشكل يومي مثل المشي أو الجري أو في صالة الألعاب الرياضية
• أكثري من الفواكه والخضراوات خاصة الأنواع الغنية بالألياف وقليلة السعرات مثل الخيار والخس والجرجير والجزر والتفاح والكمثرى والجوافة والفواكه الحمضية والبطيخ والشمام وغير ذلك
• حاول تناول الأكل ببطء شديد فهذا يساعدك على الشعور بالشبع من كميات أقل.
• أكثري من شرب الماء طيلة اليوم بما لا يقل عن 7 أو 8 في الشتاء و10 إلى 12 في الصيف
• اشربي فنجانين من القهوة والشاي فهما يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم ويشعران بالشبع.
• تناول بياض البيض و لحوم الدواجن والسمك وكذلك البقوليات وخاصة العدس بنوعيه لما فيها جميعا من أحماض أمينية تزيد من معدلات التمثيل الغذائي
• اشربي الزنجبيل و القرفة أو الزنجبيل مع الليمون