أني أعاني من السمنه في منطقة البطن والخواصر وأريد...
أني أعاني من السمنه في منطقة البطن والخواصر وأريد اميحهم ومدا اكدر ياريت المساعدة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 25 سنة الوزن78 أني انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك يشير لوزن زائد حيث يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم للوصول لوزن طبيعي مناسب لطولك من خلال اتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية لمدة تقارب 3 شهور مع المتابعة.
ننصحك بمزامنة الحمية بممارسة تمارين رياضية للمناطق المتراكم فيها الدهون لتحفيز الحرق و لشد المناطق وصقلها.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو صطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات