اريد برنامج غذاىي اتخلص به من الوزن الزائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٥ الوزن ٧٨ الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
اللوز فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اكثر شي زاعجني الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مثال برنامج غذائي لانقاص الوزن يتضمن ارشادات لانقاص الوزن
• ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
• إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
• الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء (تناولها قبل النوم بأربعة ساعات ومن ثم صم لصباح اليوم التالي): كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة
•  يجب ممارسة تمارين رياضية لشد الجسم و خاصة منطقة البطن يوميا لمدة 45 دقيقة من ضمنها ساعات النوم.