اريد برنامج غذاء لتنحيف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 43 الوزن 108
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
معي بداية سكري وغده
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الرجيم الصحي
يكون تخطيط الروجيم بحساب معدل الأيض اليومي لك, بعد ذلك يمكنك انقاص 550 -1100 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان الوزن, ويشمل الرجيم الصحي على جميع الأصناف الغذائية دون حذف اي منها وهي:
• مجموعة الخضار والفواكه
• مجموعة اللحوم
• مجموعة النشويات
• مجموعة الحليب والألبان
• مجموعة الدهون الصحية
مثال على رجيم صحي
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم مع 2 ملاعق شوفان وطبخهم بالميكرويف مع حبة تفاح وملعقة عسل ورشة قرفة.
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ + كوب سلطة  + كوب لبن قليل الدسم
• سناك: كوب شاي أخضر + كوب عصير رمان طبيعي بدو سكر
• العشاء: كوب لبن رائب قليل الدسم مع أوقية لحمة مفرومة مع كوب سلطة أو كوب شوربة خضار