مساء الخير . انا متزوجة منذ سنة وزني 90 كل و طولي...
مساء الخير . انا متزوجة منذ سنة وزني 90 كل و طولي 165 طبيبة الإنجاب أخبرتني أنني يجب أن أفقد 20 كلغ في 4 أشهر.. ماذا علي أن أفعل
الرد من العميل
؟؟؟؟ help
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد وزني؟
• قم بتناول الكينوا, والشوفان, والتفاح, والموز والكتان والأرز البري, تعد هذه الأطعمة مصادرا للألياف وتقوم هذه الألياف بتنظيف الجسم ومساعدته على فقد الدهون.
• قم بأداء التمارين الرياضية عالية الشدة كالجري والسباحة السريعة وركوب الدرّاجة الهوائية والتجديف والتدريم بالصالة الرياضة عوضا عن ممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة لكي تقوم باستهداف منطقة البطن أثناء التدريب.
• تناول الخضار التي تساعد على حرق الدهون مثل السبانخ والكرنب المغلى والجريب فروت والباذنجان.
• اشرب المشروبات الحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر والقرفة والبردقوش والشمر والشعير.
مثال لجدول غذائي مفيد للتنحيف
• الفطور: كوب شوفان رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف كوب لبن أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل أو كوب خضار مشوية/8 ملاعق أرز/ 60 غم كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي أو 60 غرام لحم عجل/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة كموزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم