أنا عمري 27سنة وزني 40كيلو
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
نعم رجعت دكتور نفسي ودكاتيرا مختصون في آلم البطن وكول شيء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
مشكلتي هيا أنا 27نحيفة جيدا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزني؟
• قوم بزيادة عدد السعرات المأخوذة عن طريق اسبتدال الاطعمة القليلة السعرات باطعمة عالية السعرات
• انصحك بممارسة رياضة رفع الاوزان لزيادة الكتلة العضلية واعطاء مظهر متناسق للجسم, وبعد التمرين مباشرة قوم بتناول وجبة غنية بالكاربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية لاتمام عملية الاستشفاء العضلي , مثال على وجبة ما بعد التمرين: كوب حليب كامل الدسم + حبة موز أو تفاح+ 2 بيضة مسلوقة أو أضافة سكوب من بودرة البروتين الى الحليب + 8 ملاعق أرز
• أنصحك بإضافة الحليب المكثف الى الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة وشرب الحليب المنكه بالشوكولاتة يوميا.
• الاكثار من تناول النشويات مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة وزيادة عدد الحصص المتناولة من البروتينات مثل الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا
• تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن.
• أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام
• تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحا فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار
• أكثر من الفواكه المجفة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• تناولي الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• أضيفي الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو إلى السلطت