انا وزني 68kg و انا في عمري 20 و اريد ان اصبح 55...
انا وزني 68kg و انا في عمري 20 و اريد ان اصبح 55 kg ماذا أفعل علما ان طولي 1.63m
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عليك باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لمدة شهرين تقريبا مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة تقريبا وخاصة تمارين الكارديو و المقاومة.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه + كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين + 2 ملعقة طعام لبنة + بياض بيضتين + خيارة
• وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام
• الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
• وجبة العشاء: كوب سلطة خضار +قطعة جبنة فيتا بحجم علبة الكبريت أو جبنة بيضاء مغلية + ربع رغيف خبز اسمر
الرد من العميل
الرياضة و التمارين اقوم بهم في الصباح؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يفضل ممارسة التمارين الرياضية بعد وجبة الفطور بساعتين.
الرد من العميل
لكن لدي دراسة هل يمكن ممارستها على السادسة صباحا و عندما أعود إلى البيت اتناول وجبة الفطور على السابعة؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمكنك ممارستها بما يتناسب مع وقتك ولكن احرص على ممارستها قبل الوجبة بساعتين او بعد الوجبة بساعتين للتزود بالطاقة الكافية و لتجنب شد المعدة.