طفلتي قد بلغت الشهر السابع وماذال وزنها صغير ما...
طفلتي قد بلغت الشهر السابع وماذال وزنها صغير ما الاطعمة المناسبة لها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
قومي بإعطاء طفلك الحليب الطبيعي كلما عبر الطفل عن جوعه أو الحليب الصناعي بمعدل 5-6 وجبات يوميا خلال اليوم.
قومي بإدخال وجبتين للطفل في الوقت بين وجبات الحليب، مثلا إذا كان الطفل يتناول وجبة حليب كل 4 ساعات فبعد ساعتين من الوجبة يتم إدخال وجبة طعام صلبو تكون الكمية 3-6 ملاعق طعام فقط و بواقع صنف واحد كل يوم و إعطاؤه نفس الصنف لمدة 3 أيام، ثم بعد ساعتين أعطه وجبة الحليب المعتادة وهكئا.
الأصناف التي يمكن للرضيع تناولها بعمر ال 7 شهور
• نوع من الحبوب مثل الأرز المطحون أو سريلاك الأرز و الذي يمكن إختيار النكهة المرغوبة منه بحسب قبول الطفل له.
• الخضراوات النشوية المسلوقة و المهروسة مثل البطاطا، البطاطا الحلوة، الجزر.
• الفاكهة المطبوخة و المهروسة مثل التفاح أو الإجاص والموز الناضج.
• مهروس التمر المنقوع.