انقاص 5كيلو بشهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمكنك انقاص 4-5 كغم في الشهر من خلال:
• اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية بما يقل عن احتياجاتك من الطاقة اليومية
• ممارسة تمارين الكارديو و المقاومة يوميا لمدة 45 دقيقة
• شرب 12 كوب من الماء يوميا منها 2 كوب فاتر على الريق صباحا
• الامتناع والصوم عن الطعام لمدة 2-4 ساعة قبل النوم
• تجنب السكر و الملح و الحلويات و الدهون تماما
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
• وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
• وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
• العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة