ارید انقص وزنی
الرد من العميل
ارید انقاص وزنی
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لانقاص وزنك ننصحك بما يلي:
• شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا/ 8 أكواب.
• إستخدام أواني طعام تتناسب مع كمية الطعام لكل وجبة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يومي مثل المشي 30-60 دقيقة يوميا.
• إستبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون و بكميات قليلة.
• تقليلإستهلاك السكريات البسيطة مثل السكر و القطر و الحلويات العربية.
• الإعتياد على الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي خصوصا بكميات كبيرة من الزيوت.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• عدم إهمال وجبة الفطور.
• تحديد مواعيد للوجبات و الإلتزام بها.
• تناول كميات قليلة من الطعام في وجبات صغيرة ومتعددة يوميا وتجنب التخمة.