برنامح غذاءي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أطبق الرجيم بشكل صحي
• عمل حمية مدروسة بناءا على احتياجات جسمك دون زيادة أو حرمان من الطعام
• قسم وجباتك على مدار اليوم بحيث تشمل ثلاث وجبات رئيسية
• تناول المزيد من الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والكربوهيدرات والحبوب الكاملة
مثال على وجبات منظمة
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم + كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 150غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.