انا نعيف في الجسد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر 60. العمر25
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عليش انا ضعيف بس
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخن بطريقة سليمة؟
• تناول الفواكه المجففة والزبيب والعصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
• قم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
• تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
• تناول الأسماك المدهنة فهي غنية بالأوميغا3 وبنفس الوقت تحتوي على البروتين والكاللسيوم والفسفور وفيتامين د
• قم بشرب العصائر الحمضية فهي فاتحة للشهية مثل عصير البرتقال والليموناضة
وصفات مغذية عالية بالسعرات الحرارية
• الشوكولاته مع الموز و الجوز: حبة موز+ سكوب بروتين + ملعقة كبيرة الفول السوداني أو غيرها من زبدة الجوز.
• مخفوق الشوكولاتة بالبندق: كوبين من حليب الشوكولاته + سكوب بروتين مصل اللبن الشوكولاته + ملعقة كبيرة من زبدة البندق + نص حبة الأفوكادو.
• مخفوق كراميل تفاح : تفاحة مقطعة من دون القشر + كوب واحد زبادي طبيعي + ملعقة واحدة من الكراميل أو بروتين مصل اللبن (whey) المنكه بالفانيلا