تنزيل لوزن كيف طريقة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
42 لعمر لوزن ا22 جنس ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح مفيدة للتخلص من زيادة الوزن
• اشرب الماء بكثرة وخصوصا الماء الدافئ, اشرب 8-10 أكواب خلال 24 ساعة.
• لا تتناول الطعام في فترة متأخرة من الليل واجعل أخر وجبة تتناوليها قبل الساعة 6 أو7 مساءا, ويجب أن تكون وجبة العشاء بسيطة وخفيفة.
• ابتعد عن تناول النشويات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز والبطاطا المقلية والسكريات والحلويات والدهون المشبعة مثل السمنة والزبدة والزيوت المهدرجة والمقالي والطعام الجاهز.
• اشرب الشاي الاخضر مع القرفة أو منقوع الكمون والليمون بين الوجبات لتسريع عملية الحرق, بالإضافة إلى عصير الرمان الطازج بدون سكر.
• مارس تمارين الكارديو مثل المشي السريع ورقص الزومبا والسباحة مرتين في الأسبوع لمدة 45 دقيقة بالإضافة إلى تمارين القوة لإذابة الدهون وشد العضلات
مثال لرجيم صحي
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من نص رغيف خبز مفرود مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع5 زيتونات مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: 3 حبات تمر + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.