لدي سمنة في جزء السفلي من جسمي و تكتلات كثيرة تجعل...
لدي سمنة في جزء السفلي من جسمي و تكتلات كثيرة تجعل شكل جسمي غير متناسق و محرج لا يمكنني ارتداء بعض انواع بناطيل العريضة لانها تصبح ضيقة في منطقة الافخاذ و لا يمكنني اختيار مقاص اكبر لان خصري نحيف . كيف يمكنني تخلص من سمنة الافخاذ
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف دهون الأفخاد؟
• شرب الماء على مدار النهار بالتدريج
• ممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة
• ممارسة تمارين السكوات واللونجيز والديدليفت لرفع الكتلة العضلية في هذه المنطقة
• تناول السلطات الخضراء في بداية كل وجبة لكي تملئ المعدة
• تناول وجبتك ببطء والمضغ جيدا
مثال لرجيم صحي للتنحيف
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.