أنا هزيلة و ليس عندي الشهية ماذا أفعل؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لزيادة الوزن و فتح الشهية ننصحك بما يلي:
• عند الشعور بالجوع تناول الطعام مباشرة ولا تؤخر الوجبة.
• لا تتناول الماء و السوائل قبل الوجبات او أثناءها.
• تناول مكملات غذائية من فيتامينات لفتح الشهية بعد إستشارة الطبيب.
• تناول الطعام المفضل لدى الشخص يساعده على تناول كمية أكبر.
• إستخدام المنكهات مثل البهارات و صبغات الطعام الفاتحة للشهية.
• تناول الطعام مع الجماعة بحيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في جماعات يفتح الشهية و يزيد كمية الطعام المتناولة.
• تناول 6 وجبات يوميا صغيرة و متعددة لإستهلاك كمية طعام أكبر.
• تناول مشروب الحلبة بعد الوجبات المحلى بالعسل.
• تناول مشروب الزنجبيل.
• تناول الزعتر حيث يعتبر فاتح للشهية.
• يعتبر البصل و الثوم من فواتح الشهية بتناولها مع الوجبات.
• الموز لإحتوائه على البوتاسيوم و المغنيسيوم اللذين يعملان على رفع مستوى الشهية.
• العسل يرفع مستوى الأنسولين في الدم و بالتالي يزيد الشهية.