عايز اكل يخسسنى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤١ ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لاء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاء
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• تناول خبز النخالة و خبز الشعير كبديل للخبز الابيض و امتنع عن تناول الأرز.
• امتنع عن تناول السكر الابيض و الحلويات.
• قلل الملح المضاف للطعام و المخللات و المعلبات المحفوظة بالصوديوم.
• تناول اللحوم قليلة الدهون كلحم العجل بدلا من لحم الخروف و صدر الدجاج بدلا من الورك و كذلك تناول السمك 2 مرة اسبوعيا.
• احرص على تناول الخضار كشرائح أو سلطة أو شوربة في بداية كل وجبة.
• تناول 2 حبة فاكهة قبل وجبة الغداء و حبة قبل العشاء.
• اشرب الماء الفاتر مع الليمون على الريق صباحا بمعدل 2 كوب.
• تناول الحليب ومشتقاته قليلة الدسم بدلا من كاملة الدسم.